طقس بارد نسبيا وسماء غائمة مع قطرات متفرقة بعدد من مدن المملكة

14 ديسمبر 2021آخر تحديث :
طقس بارد نسبيا وسماء غائمة مع قطرات متفرقة بعدد من مدن المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، استمرار الطقس البارد نسبيا خلال الصباح، والليل فوق مرتفعات الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، وسماء أحيانا غائمة في مرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط مع قطرات متفرقة.

 

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة في غرب الواجهة المتوسطية مع قطرات متفرقة، وسحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية، خلال الصباح، والليل على سهول المحيط الأطلسي، مع تناثر حبات من الغبار فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

 

وستهب الرياح قوية نوعا ما في منطقة طنجة، وشمال الأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات في مرتفعات الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات بشمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط، والسايس، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 7 و13 درجة في باقي المناطق.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة في الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، والجنوب الشرقي، والريف، وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 24 و30 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة في باقي المناطق.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية، وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق