طاقس بارد نسبي مع تكون صقيع محلي اليوم

3 يناير 2022آخر تحديث :
طاقس بارد نسبي مع تكون صقيع محلي اليوم

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

 

كما ستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية في كل من الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون الأجواء صافية على العموم في باقي أرجاء المملكة.

 

وستهب رياح معتدلة القوة من الشرق بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأنحاء ، مع هبوب زوابع رملية خفيفة، ومحلية في جنوب البلاد.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و15 درجة على السواحل الوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 04 و11 درجة فيما تبقى من جهات المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا للمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و23 درجة في كل من الريف، والسايس، والشمال-الغربي للبلاد، ووالماس، وتادلة، وشمال المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 23 و30 درجة بوسط المملكة، ومنطقة سوس، وكذا الأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق