شهر رمضان: اجتماع بسيدي إفني لتدارس التدابير اللازمة لضمان التموين العادي للأسواق

6 فبراير 2024آخر تحديث :
شهر رمضان: اجتماع بسيدي إفني لتدارس التدابير اللازمة لضمان التموين العادي للأسواق
(آش24):

انعقد مؤخرا، بمقر عمالة إقليم سيدي إفني، اجتماع موسع خصص لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لضمان التموين العادي للأسواق، وللتصدي لكل الممارسات المخلة بالسير العادي لعمليات التسويق، وذلك استعدادا لشهر رمضان الأبرك.

وبالمناسبة، أكد عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، على ضرورة تكثيف التدخلات لحماية المستهلك وتعزيز آليات التنسيق من أجل الحفاظ على استقرار وانتظام حالة التموين والأسعار، وكذا مراقبة جودة وسلامة المواد المعروضة للبيع ولاسيما تلك التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

كما دعا صدقي، إلى السهر على احترام الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة لتموين السوق المحلية وتفعيل المقتضيات القانونية الزجرية في حق المخالفين، وذلك من خلال عمل اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة، وعمل اللجن المحلية. وبخصوص الاستعداد لعملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1445” التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، شدد عامل الإقليم على ضرورة اتخاذ جميع الترتيبات والاستعدادات التنظيمية واللوجستيكية اللازمة لضمان نجاح هذه العملية ذات الرمزية القوية والطابع الإنساني النبيل.

وجرى خلال هذا اللقاء، الذي حضره رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية المعنية ورؤساء المصالح الأمنية، تقديم عروض تم خلالها التأكيد على وفرة المواد الاستهلاكية الأساسية، وبأن الأسواق المحلية تعرف تموينا كافيا ومنتظما وحالة المخازن جيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق