شفشاون تدشن تخفيف قيود «كورونا» على التجار والحرفيين

19 مايو 2020آخر تحديث :
شفشاون تدشن تخفيف قيود «كورونا» على التجار والحرفيين
آش24///

أعلنت نقابة وجمعيات التجار والحرفيين بشفشاون، التوصل لاتفاق مع سلطات المدينة، لفتح بعض المحلات التجارية، بصفة استثنائية، ابتداء من أمس الاثنين، الموافق ل 24 رمضان، إلى غاية آخر يوم منه،  من أجل التخفيف ولو نسبيا من معاناة التجار والحرفيين، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

 

وجاء ذلك، وفقا لبلاغ أصدرته في هذا الشأن، عقب اجتماع انعقد بمقر عمالة إقليم شفشاون، الخميس الماضي، برئاسة عامل الإقليم، مع ممثلي جمعيات ونقابة التجار والحرفيين، بخصوص إمكانية السماح لبعض المحلات التجارية بمزاولة نشاطها التجاري بصفة استثنائية مع اقتراب عيد الفطر.

 

وذكر المصدر ذاته أنه تقرر السماح بفتح محلات بيع الملابس الجاهزة بجميع أشكالها، ومحلات بيع الأحذية الجلدية والرياضية، ومحلات الملابس التقليدية، وفقا للتوقيت المعمول به، من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء.

 

وجرى الاتفاق، حسب المصدر نفسه، على ضرورة اتخاذ واحترام الإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا، وتحديد مسافة الأمان بين المتبضعين لتفادي ازدحامهم، ووضع الكمامات الوقائية، مع توفير المواد المعقمة بهذه المحلات.

 

أما بخصوص الحرفيين، فيشير البلاغ إلى أنه جرى السماح بالعمل لصنف الكهربائيين، السباكين (إصلاح الماء)، محلات إصلاح الهواتف النقالة، مع ضرورة الالتزام بشروط السلامة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق