سلسلة تدشينات ملكية مرتقبة بالرباط

1 نوفمبر 2021آخر تحديث :
سلسلة تدشينات ملكية مرتقبة بالرباط

 

يرتقب، وفق ما تبرزه مؤشرات عدة، أن تشهد الرباط، بحر هذا الأسبوع، سلسلة تدشينات لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ينتظر أن تهم مجموعة من المشاريع الجاهزة.

 

 ويتعلق الأمر، حسب ما تتداوله مصادر عدة، تمديد خط “الطرامواي” والمسرح الكبير، وأيضا المحطة الطرقية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

 

وتتضمن التوسعة الجديدة لخط ترامواي الرباط سلا رقم 2، ثماني محطات على طول4.6 كلم. وستربط المحطة الاخيرة الحالية لشارع الحسن الثاني والمستشفى الجديد لسلا مرورا بشارع زربية، حيث سيستفيد منه كل من أحياء مولاي إسماعيل والقرية.

 

 أما بالنسبة للمسرح الكبير للرباط فهو يمتد على مساحة 7 هكتار. وجرى تشييده في قلب ضفة نهر أبي رقراق، وتطلب إنجازه استثمارا إجمالياً قدره مليار و677 مليون درهم، ويشتمل على مسرح يتسع لـ 7000 مقعد، وقاعة للعروض تتسع لـ 1900 مقعد.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق