سكوري يبشر بقرب انطلاق برنامج “أرواش” الهادف لتشغيل 250 ألف شخص

18 يناير 2022آخر تحديث :
سكوري يبشر بقرب انطلاق برنامج “أرواش” الهادف لتشغيل 250 ألف شخص

استعرض وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس سكوري، الثلاثاء، تفاصيل التحضير لتنزيل برنامج “أوراش” الذي يهدف إلى تشغيل 250 ألف شخص ممن فقدوا مناصب عملهم بسبب جائحة (كورونا)، مبشرا بقرب انطلاق البرنامج فعليا في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد سكوري، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس المستشارين، أنه اتصل به رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وطلب منه أن يخرج البرنامج في أقرب وقت ممكن مع شرط أن يكون من الجيل الجديد، ليكون برنامجا تشارك فيه الحكومة كلها بكل القطاعات، وأن يكون له بعد ترابي وتساهم فيه الجماعات، ليأخذ كل واحد مسؤوليته في إطار الجهوية واللاتمركز واللامركزية، وهو ما كان منطلقا للعمل على إخراج هذا البرنامج.

وأشار سكوري إلى أنه التقى العديد من الوزراء قبل إخراج الصيغة الأخيرة من البرنامج، وهم وزراء التجهيز والتعليم والشباب والثقافة ووزيرة التعمير وسياسة المدينة ووزيرة السياحة والاقتصاد التضامني ووزير الصحة ووزير الفلاحة، بالإضافة إلى جولات مكوكية مع وزارة المالية، وخصوصا الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وتحدث الوزير عن سعي الحكومة لإخراج البرنامج في وقت قياسي، لذلك تم إطلاق جولات جهوية استغرقت 58 يوما، تم فيها التوقف في كل الجهات واللقاء بالولاة والعمال بدعم من وزير الداخلية، حيث تم الاستماع للمسؤولين المحليين حول أولوياتهم لملاءمة البرنامج مع كل إقليم.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق