“سانلام المغرب” تتجاوز حدود المساهمة

31 يناير 2024آخر تحديث :
“سانلام المغرب” تتجاوز حدود المساهمة
(آش24):

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أمس الثلاثاء، عن تجاوز (Sanlam Pan Africa Maroc SA) نحو الارتفاع، و(Sanam Holding) نحو الانخفاض، حدود المساهمة في رأسمال شركة “سانلام المغرب”.

وأشارت الهيئة، في بلاغ لها، إلى أنه “في إطار العرض العمومي الإجباري للشراء، الذي تمت الموافقة على مذكرة المعلومات الخاصة به من قبل الهيئة المغربية لسوق الرساميل في 20 دجنبر 2023 تحت المرجع VI/EM/041/2023، والذي يهم أسهم “Sanlam Maroc” بمبادرة من (Sanlam Emerging Markets Proprietary Limited) و(Allianz Europe B.V) و(Sanlam Allianz Africa Proprietary Limited)، و(Sanlam Pan Africa Maroc S.A)، أعلنت هذه الأخيرة أنها قامت بشراء 982 ألف و198 سهم لـ”سانلام المغرب” متجاوزة نحو الارتفاع مباشرة حد المساهمة بنسبة 66,66 في المئة في رأسمال الشركة المذكورة”. وأفاد المصدر ذاته بأنه على إثر هذه المعاملة، صرحت (Sanlam Pan Africa Maroc SA) أنها تملك 3 ملايين و523 ألفا و465 سهما لـ (Sanlam Maroc)، أي بنسبة 85,58 في المائة من رأسمال الشركة المذكورة.

وتعتزم شركة (Sanlam Pan Africa Maroc SA)، والتي صرحت بأنها تعمل باتفاق مع (Sanlam Emerging Markets Proprietary Limited)، و(Allianz Europe B.V) و(Sanlam Allianz Africa Proprietary Limited)، في غضون الستة أشهر الموالية متابعة شراءاتها من القيمة المعنية.

وبالموازاة مع ذلك، أفادت الهيئة، في بلاغ آخر، أن (Sanam Holding) صرحت بتاريخ 23 يناير 2024، بأنها قامت ببيع 497 ألف و573 سهما لـ (Sanlam Maroc)، متجاوزة بشكل مباشر نحو الانخفاض حد المساهمة بنسبة 10 في المئة في رأسمال الشركة المذكورة.

وعلى إثر هذه المعاملة، صرحت (Sanam Holding) بأنها تملك 293 ألف و547 سهما لـ (Sanlam Maroc)، أي بنسبة 7.13 من رأسمال الشركة المذكورة.

وتعتزم شركة (Sanam Holding)، التي صرحت بأنها تعمل باتفاق مع سعيد لعلج، في غضون الستة أشهر الموالية إيقاف شراءاتها من القيمة المعنية ومتابعة الانتماء لمجلس إدارة شركة (Sanlam Maroc).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق