زوبعة تصريحات مزاور حول الحراك في الجزائر ترغمه على تقديم استقالته من رئاسة «الباطرونا»

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
زوبعة تصريحات مزاور حول الحراك في الجزائر ترغمه على تقديم استقالته من رئاسة «الباطرونا»
مهدي الشاوي:

أقدم صلاح الدين مزوار على تقديم استقالته من منصب رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأحد، بعد اللغط الذي أثارته تصريحاته حول الوضع في الجزائر خلال مشاركته في مؤتمر دولي بمراكش.

 

وأعلن مزوار عن قرار في رسالة استقالة، والتي ربط فيها اتخاذ هذه الخطوة بـ”أسباب شخصية”، وزاد موضحا “بأسف شديد أبلغكم أني اتخذت القرار لأسباب شخصية قاهرة». 

 

وأضاف «أغتنم هذه الفرصة لأشكركم جميعا على ثقتكم ودعمكم، وأتمنى أن يواصل القطاع الخاص أداء مهمته النبيلة في خدمة وطننا». 

 

ويأتي هذا القرار بعد دقائق من صدور بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج تشجب فيه تصريحات مزوار حول الأوضاع القائمة بالجزائر.

 

وجاء في البلاغ «صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر». 

 

وزاد مفسرا «الحكومة المغربية تشجب هذا التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور”، وأن “هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية». 

 

وشددت الوزارة على أن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل الحكومة في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، لاسيما التطورات في الجزائر، البلد الجار، حيث موقف المملكة واضح وثابت بهذا الخصوص”.

“المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات في الجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص، فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”، تردف وزارة الشؤون الخارجية.

المصدر (اش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق