روسيا تُدرج المتحدث باسم “ميتا” على قائمة المطلوبين

27 نوفمبر 2023آخر تحديث :
روسيا تُدرج المتحدث باسم “ميتا” على قائمة المطلوبين
(أ.ف.ب):

أدرجت السلطات الروسية، اليوم الأحد، على قائمة المطلوبين آندي ستون، المتحدث باسم شركة التواصل الاجتماعي الأميركية العملاقة ميتا والمصنفة “متطرفة” في البلاد.
وصار اسم آندي ستون يظهر في قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية للأشخاص المطلوبين بتهمة انتهاك القانون الجنائي؛ ولم تحدد السلطات تهمة مدير الاتصالات في (ميتا)، الشركة الأم ل (فيسبوك) و(واتسآب).

ووصنفت روسيا المجموعة الأميركية رسميا منظمة “إرهابية ومتطرفة” في أكتوبر 2022، ما أتاح إمكان اتخاذ إجراءات قانونية أشد بحق مستخدميها في البلاد.

وجر ى أيضا حظر (فيسبوك) و(إنستغرام) في البلاد منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا، ولا يمكن الوصول إليهما بدون استعمال شبكة افتراضية خاصة (في بي إن)، تماما مثل منصة إكس والعديد من المواقع الإعلامية التي تنتقد الحكومة.

وقبل الحظ، استخدم ملايين الروس تطبيقات (ميتا)، ولا سيما إنستغرام التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب رغم حجبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق