روسيا تطلق لقاحها ضد كورونا للتداول العام

8 سبتمبر 2020آخر تحديث :
روسيا تطلق لقاحها ضد كورونا للتداول العام
آش24///

 

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن بدء التداول العام لأول دفعة من لقاح “سبوتنيك في” المضاد لفيروس (كورونا) من إنتاج مركز غاماليا، وسط توقعات أن يتم تلقيح أغلب سكان روسيا خلال عام.

وقالت الوزارة، في بيان صدر ليلة اليوم الثلاثاء، “أول دفعة من لقاح “غام-كوفيد-فاك” الواقي من عدوى فيروس (كورونا) من تطوير مركز غاماليا للأوبئة والبيولوجية المجهرية، خضعت لاختبارات الجودة اللازمة بمختبرات هيئة الرقابة الصحية، وتم إطلاقها للتداول العام. من المنتظر أن يبدأ توريد أولى دفعات اللقاح إلى الأقاليم في القريب العاجل.

ومن المنتظر أيضا أن تنطلق في القريب العاجل المرحلة الثالثة من البحوث السريرية للقاح بعيادات موسكو بمشاركة 40 ألف متطوع، وقد تقدم نحو 25 ألف شخص بطلبات المشاركة في بحوث اللقاح  بعد تسجيله.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، في 11 غشت الماضي، عن تسجيل أول لقاح مضاد لـ (كوفيد-19) في العالم، بينما أعلن مدير مركز غاماليا، ألكسندر غينتسبورغ، أن اللقاح يوفر مناعة من فيروس كورونا لمدة عامين على الأقل، ومن المنتظر أن يتم تلقيح الجزء الأكبر من سكان روسيا خلال الفترة بين تسعة و12 شهرا.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق