روسيا تتقدم بطلب للاتحاد الأوروبي لتسجيل لقاح “سبوتنيك-V”

9 فبراير 2021آخر تحديث :
روسيا تتقدم بطلب للاتحاد الأوروبي لتسجيل لقاح “سبوتنيك-V”

 

أكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الثلاثاء، أنه قدم طلبا لتسجيل لقاح “سبوتنيك-V” في الاتحاد الأوروبي للوكالة الأوروبية للأدوية.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة تقدم إلى الوكالة الأوروبية للأدوية للحصول على استشارة علمية حول لقاح “سبوتنيك-V” في 22 أكتوبر 2020، ولتسجيله في الاتحاد الأوروبي في 29  يناير  المنصرم.

 

وفي المقابل، أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، عن الانتهاء من المشاورات العلمية بشأن اللقاح الروسي “سبوتنيك-V” ضد فيروس كورونا، وأنه الآن أصبح من الممكن التقدم لتسجيله في سوق الاتحاد الأوروبي.

 

وقال المتحدث باسم الوكالة الأوروبية لوكالة “سبوتنيك” للأنباء الروسية “في المرحلة الحالية، يمكننا القول إن مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، تلقى المشاورات العلمية من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية، بشأن تطوير لقاحه ضد (كوفيد-19) “سبوتنيك-V” والمعروف أيضا باسم “غام-كوفيد-فاك”. الآن يمكن للشركة إعداد طلب للحصول على إذن التسويق كخطوة تالية”.

 

وأوضح المتحدث، أن “عملية الاستشارات العلمية هي عملية راسخة في الوكالة الأوروبية للأدوية، وهي متاحة لجميع الشركات لتسهيل إعداد برامجها للتطوير. حيث تقوم الوكالة بتقديم المشورة للشركات بناءً على أحدث النصائح العلمية”.

 

وإذا تم إصدار ترخيص تسويق مشروط واعتماده من قبل المفوضية الأوروبية، فيمكن توفير اللقاح الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، حيث أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارا حتى قبل ظهور أول اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا، بأن شراء وتوزيع اللقاحات سيتم مركزيًا على كل دول الاتحاد.

 

ووافقت عدة دول، بينها بيلاروسيا، الأرجنتين، بوليفيا، صربيا، الجزائر، فلسطين، فنزويلا، باراغواي، تركمانستان، هنغاريا، الإمارات العربية المتحدة، إيران، جمهورية غينيا، تونس، أرمينيا والمكسيك، على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك- V” الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق