دينامية إيجابية لقطاع الاتصالات ولاسيما حظيرة الهاتف النقال والإنترنت

24 يناير 2024آخر تحديث :
دينامية إيجابية لقطاع الاتصالات ولاسيما حظيرة الهاتف النقال والإنترنت
(آش24):

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية بأن المؤشرات الرئيسية لقطاع الاتصالات سجلت دينامية إيجابية عند متم شتنبر 2023، ولاسيما حظيرة الهاتف النقال والإنترنت.

وأوضحت المديرية، في مذكرة متعلقة بالظرفية الاقتصادية برسم شهر يناير 2024، أن عدد المشتركين في الهاتف النقال تعزز بنسبة 4.9 في المئة، وبحجم بلغ حوالي 57.3 مليون مشترك.

وهكذا، بلغ معدل انتشار الهاتف النقال، عند متم شتنبر الماضي، 154.8 في المئة، أي أعلى مستوياته التاريخية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن حظيرة الهاتف الثابت تعززت، بدورها، بنسبة 7.6 في المئة عند حوالي 2.8 ملايين مشترك، وبمعدل ولوج قياسي قدره 25.1 في المئة.

أما بالنسبة لحظيرة الإنترنت، فقد ارتفعت بنسبة 8.1 في المئة عند متم شتنبر 2023، ليصل عدد مشتركيها إلى 39.5 مليون مشترك، مسجلة بذلك معدل ولوج تجاوز للمرة الأولى حاجز الـ100 في المئة، أي 106.8 في المئة، بعد 99.8 في المئة قبل سنة و74.1 عند متم الأشهر التسعة الأولى من سنة 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق