دعم للمقاولات الناشئة في إطار موجة التضامن الوطني لمكافحة جائحة “كورونا”

9 أبريل 2020آخر تحديث :
دعم للمقاولات الناشئة في إطار موجة التضامن الوطني لمكافحة جائحة “كورونا”
آش24///

 

أعلن كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي مؤسسة تابعة لمجموعة البنك الدولي، ومخصصة للقطاع الخاص، اليوم الخميس، عن توحيد جهودهما، لدعم المقاولات المغربية الناشئة، التي تم اختيارها في إطار مبادرة (SolidariTECH).

وتهدف الشراكة المذكورة، وفق ما جاء في بلاغ الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى توسيع الحلول المقترحة من طرف هذه المقاولات الناشئة، في البلدان المجاورة، مثل الجزائر، وتونس، بالإضافة إلى تحديد أوجه التآزر الجديدة بين (SolidariTECH)، والمبادرات المماثلة، التي تم إطلاقها في منطقة المغرب العربي.

 

وأشار الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن المقاولات الناشئة ستستفيد، أيضا، من برنامج دعم عن قرب خاص، من أجل تطوير، وتدويل عروضها.

 

وفي إطار الشراكة المذكورة، سيعمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومؤسسة التمويل الدولية، أيضا، على تحديد الإصلاحات ذات الأولوية، التي تعزز الرقمنة في المغرب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن (SolidariTECH) مبادرة مواطنة، أطلقها الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع جمعية المقاولات الناشئة المغربية (MSEC)، لمواكبة موجة التضامن الوطني من أجل مكافحة جائحة فيروس كورونا.

 

وقد تمكنت (SolidariTECH)، حتى الآن، من تعبئة أكثر من 150 مقاولة ناشئة وطنية، ووضعت حلولا مبتكرة للاشكاليات المرتبطة بفيروس كورونا، لفائدة المواطنين، والمقاولات، والدولة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق