دراسة..دواء ضد الكوليسترول يقلل كمية الملوثات في الدم

2 مارس 2024آخر تحديث :
دراسة..دواء ضد الكوليسترول يقلل كمية الملوثات في الدم
(وكالات):

أسفرت نتائج تجربة سريرية أجريت في الدنمارك، مؤخرا، عن دواء ضد الكوليسترول يتيح تقليل كمية “الملوثات الأبدية” في الدم بنسبة 60 في المائة خلال مدة ثلاثة أشهر.

واستنادا إلى نتائج هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة “إنفايرونمنت إنترناشيونال” الدولية، فإن هذا الدواء القائم على “الكوليستيرامين” يؤدي إلى تخليص الدم من الملوثات بوتيرة أسرع 20 مرة من دون أي تدخل طبي.

وفي هذا الإطار، قال مورتن ليندهاردت، طبيب في مستشفى هولبايك (غرب كوبنهاغن)، في تصريح صحفي، إن تأثير العلاج يتجلى في انخفاض بنسبة 63 في المائة على مستوى معدل البلازما، مبرزا أن نسبة 3 في المائة تقريبا من هذا الانخفاض يخضع لعامل الوقت، فيما تعود نسبة 60 في المائة إلى الدواء.

ولفت إلى أن العلاج المذكور يمكن أن تكون له بعض الآثار الجانبية مثل ظهور طفح جلدي أو الشعور بألم في البطن، مؤكدا أنه يساعد في، في المقابل، على القضاء على الشعور بالتسمم الذي يشعر به عادة الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من ملوثات الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق