خونا: توزيع الأفلام بالمغرب يشهد تطورا ملحوظا

30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
خونا: توزيع الأفلام بالمغرب يشهد تطورا ملحوظا
(آش24):

أكد رئيس لجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية، محمد خونا، أمس الأربعاء بمراكش، أن قطاع توزيع الأفلام بالمغرب يشهد تطورا ملحوظا مع بروز موزعين متخصصين تتنوع خطوطهم التحريرية.

وأبرز خونا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 2 دجنبر المقبل، أهمية ثقافة التخصص هذه التي بدأت تترسخ في القطاع والتي تمكن من فهم متعمق للجمهور المستهدف، مع تحفيز نمو متحكم فيه للأفلام الموزعة.

وأشار خونا، وهو أيضا خبير في توزيع الأفلام، إلى أن القطاع يغطي الآن مجموعة واسعة من الإنتاجات المغربية والأجنبية، بما في ذلك أفلام المؤلف والأفلام التربوية والأفلام الإيكولوجية، موضحا أن التوزيع هو مسلسل يهدف إلى حماية الموزعين والمستغلين على السواء.

من جهة أخرى، أبرز المسؤول أن المشهد السينمائي يعيش على إيقاع هيكلة مشاريع ساعدت على الدفع بالسينما المغربية إلى آفاق جديدة، منوها بالنجاح المتزايد للأفلام المغربية، وببروز سلسلة حقيقية لإنتاج الرسوم المتحركة “التي بدأت تأخذ مكانها تدريجيا في بلادنا”.

كما أبرز خونا، في نفس السياق، إعادة افتتاح العديد من دور السينما في جميع أنحاء المملكة، وهو إجراء من شأنه أن يساعد على توسيع دائرة عشاق السينما وتعزيز الإنتاج السينمائي الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق