مبادرة مواطنة لـ “إفريقيا”. الشركة تبرعت بـ 100 مليار سنتيم لصندوق تدبير ومواجهة “كورونا”

17 مارس 2020آخر تحديث :
مبادرة مواطنة لـ “إفريقيا”. الشركة تبرعت بـ 100 مليار سنتيم لصندوق تدبير ومواجهة “كورونا”
آش24///

 

أقدمت شركة “أفريقيا”، الرائدة في توزيع المحروقات والتابعة لمجموعة “أكوا”، على خطوة مواطنة تمثلت في التبرع بـ 100 مليار سنتيم لفائدة “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس (كورونا)”.

 

وأطلق هذا الصندوق بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، والداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” والحد من آثاره، حيث جرى أمس الاثنين توقيع المرسوم الخاص بإحداث حساب خصوصي تحت عنوان “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”.

 

وفي ظل بروز أشكال التضامن المعبر عنها من طرف أشخاص معنويين وذاتيين لاحتواء تداعيات وباء كورونا، تم فتح المجال أمام التبرعات، مما سيمكن من تعبئة موارد مالية إضافية حسبما أورد بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية، مضيفا بأن جمع هذه التبرعبات, القابلة للاقتطاع الضريبي، ستحدد طرق جمعها قريبا.

 

للإشارة وفضلا عن الميزانية العامة للدولة، سيجري تمويل الحساب البالغ ل10 ملايير درهم من طرف العديد من الهيئات والمؤسسات، فيما سيساهم صندوق الحسن الثاني بقيمة مليار درهم، وذلك بناء على التعليمات الملكية.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق