خطة تنزيل برنامج الدعم المخصص لسلسلة تربية النحل لازالت في طور الإعداد

12 مارس 2022آخر تحديث :
خطة تنزيل برنامج الدعم المخصص لسلسلة تربية النحل لازالت في طور الإعداد

 

أكدت الفيدرالية البيمهنية المغربية لتربية النحل أن خطة تنزيل برنامج الدعم المخصص لهذه السلسلة لازالت في طور الإعداد.

 

وأوضحت الفيدرالية، في بلاغ لها، أنها “علمت عبر شبكات التواصل الاجتماعي أن هناك من يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية تنمية سلاسل الإنتاج التابعة لوزارة الفلاحة، وذلك لعدم استفادتهم من الدعم المخصص لهذه السلسلة، حسب زعمهم علما أن خطة تنزيل هذا البرنامج لا زالت في طور الإعداد”.

 

وذكر المصدر ذاته، أنه تجنبا لكل تغليط لمهنيي تربية النحل، تخبر الفدرالية البيمهنية المغربية لتربية النحل، الممثل الرسمي لهذه السلسلة، أنه منذ إعلانها عن وجود ظاهرة جديدة تتمثل في انهيار طوائف النحل، قامت الوزارة بكل مكوناتها وبمساهمة الفيدرالية بتمثيلياتها، بتتبع هذه الظاهرة عن قرب زيادة عن التحريات الميدانية والتحاليل البيطرية التي أنجزها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للتأكد من خلو النحل من أي مرض، وكذا تنظيم ندوة علمية شارك فيها خبراء مختصين في هذه الظاهرة التي عرفتها عدة دول في قارات مختلفة.

 

وأضافت الفيدرالية أن هذه الندوة خلصت إلى توصيات سيتم إدماجها في برنامج الدعم لسلسلة تربية النحل لمواجهة آفات هذه الظاهرة، مبرزة، في هذا الصدد، أنها ستواصل تعبئة كل فعالياتها لمرافقة وزارة الفلاحة في إنجاز هذه البرامج بطريقة منصفة لجميع مهنيي تربية النحل.

 

وخلص البلاغ إلى أن الفيدرالية البيمهنية المغربية لتربية النحل تدعو جميع مهنيي تربية النحل دعم تنظيمهم عبر الانخراط بتمثيلياتها الجهوية المتواجد ة بجميع أنحاء المملكة حتى تتمكن من ضبط المعطيات والاحصائيات، وحتى لا يتم إقصاء أي أحد من مربي النحل.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق