خريجو وطلبة المدرسة الوطنية للصحة العمومية يصعدون ويهددون باستقالة جماعية

5 فبراير 2020آخر تحديث :
خريجو وطلبة المدرسة الوطنية للصحة العمومية يصعدون ويهددون باستقالة جماعية
آش 24:

تخوض التنسيقية الوطنية لخريجي وطلبة المدرسة الوطنية للصحة العمومية (المعهد الوطني للإدارة الصحية سابقا)، غدا الخميس، فبراير 2020 وقفة احتجاجاية أمام وزارة الصحة بالرباط للمطالبة بحق التعويض عن التخصص.

 

ودعت التنسيقية جميع النقابات الوطنية القطاعية والهيئات والغيورين من الخريجين والخريجات الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان إلى مساندة هذه الوقفة تعبيرا عن التلاحم و التآزر، وإقرارا بوحدة التكوين و وحدة الدبلوم وسمعة المدرسة.

 

وهددت التنسيقية في بلاغ لها باستقالة جماعية لكل المظلومين ، من مسؤولياتهم الإدارية على رأس المصالح والأقسام والمندوبيات والمؤسسات الصحية إن لم يتم رفع الحيف والاستجابة لمطلبهم.

 

وأكدت أن الخريجين من فئات المتصرفين والممرضين والمهندسين والمساعدين الطبيين يعانون من الإقصاء في التعويض عن التخصص وهو الحق الذي يخوله نفس الدبلوم لفئات الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان مما يعتبر تمييزا وظلمابين الفئات، مما جعل هذه النخبة من أطر وزارة الصحة المتضررين ضحية الانتظار.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق