حيكر ينافس ارميلي على كرسي عمودية البيضاء

16 سبتمبر 2021آخر تحديث :
حيكر ينافس ارميلي على كرسي عمودية البيضاء

دخل القيادي في العدالة والتنمية عبد الصمد حيكر السباق نحو عمودية الدار البيضاء، ليزاحم بذلك التجمعية نبيلة ارميلي، المديرة الجهوية للصحة، التي يقوي حظوظها في الظفر بهذا المنصب التحالف الثلاثي الذي يضم حزبها والأصالة والمعاصرة والاستقلال. والذي جرى الاتفاق من خلاله على اقتسام مناصب الرئاسة في الجهة.

وقدم حيكر ترشيحه رسميا ليكون بذلك المنافس الوحيد لنبيلة ارميلي على هذا الكرسي، والذي ستتأكد هوية العائد إليه، يوم 20 شتنبر المقبل، وهو الموعد الذي حدد لانتخاب أعضاء مجلس جماعة العاصمة الاقتصادية.

ويزاحم حيكر ارميلي رغم أن العدالة والتنمية لم يحافظ على المقاعد الـ 15 التي حصل عليها في الاستحقاقات السابقة، واكتفى بمقعد واحد، إلى جانب فقدانه للمقاعد التي تحصل عليها في الانتخابات الجماعية والجهوية السابقة.

يذكر أن القرارات الثلاثة التي تضمنها ميثاق الشرف الموقع بين مكونات التحالف الثلاثي تمثلت في إسناد رئاسة جهة الدار البيضاء ـ سطات لحزب الاستقلال وتوزيع مناصب مكاتب ومهام المجلس بين منتخبي المكونات السياسية الثلاثة.

أما ثاني القرارت فتجلت في الاتفاق على إسناد رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء للتجمع الوطني للأحرار وتوزيع مناصب مكاتب ومهام المجلس كذلك بين الأحزاب الثلاثة. كما اتفق على الخطوة نفسها فيما يخص مجلس العمالة، بعد إسناد رئاستها إلى “البام”، وفق الميثاق الموقع من المنسق الجهوي للميزان فؤاد القاديري، ومحمد بوسعيد عن التجمع الوطني للأحرار، وعبد الرحيم بنضو، عن الأصالة والمعاصرة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق