حملة إيقافات واسعة في صفوف متورطين مفترضين في جرائم مختلفة وخرق “الحجر الصحي” بفاس

11 يونيو 2020آخر تحديث :
حملة إيقافات واسعة في صفوف متورطين مفترضين في جرائم مختلفة وخرق “الحجر الصحي” بفاس
مهدي الشاوي:

 

تمكنت الفرقة السياحية، خلال الأسبوع المنصرم، من إيقاف 61 شخصا، اشتبه تورطهم في قضايا و أفعال إجرامية، بالإضافة إلى إيقاف عدد من الأشخاص بعد خرقهم لحالة “الطوارئ الصحية”، وذلك في إطار المجهودات الأمنية التي تقوم بها المصالح الأمنية بمدبنة فاس من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها.

 

وأسفرت هذه العمليات الأمنية التي استهدفت محاربة ترويج المخدرات عن إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية العديدة، الملقبان” الفيثنام”، و”كانيبال”، حيث قادت عملية التفتيش بوكرهما بعد عملية المداهمة عن حجز كمية من مخدر الشيرا ، الكيف والمعجون، مجهزة للبيع، هواتف محمولة، علاوة على مبالغ مالية متحصل عليها من مبيعات ترويج المخدرات وأسلحة بيضاء.

 

وفي سياق التغطية الأمنية بالأزقة بداخل أسوار المدينة القديمة، تمكنت نجحت العناصر الأمنية نفسها في إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، متلبسين بحيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني، أحدهما كان في حالة سكر متقدمة بعد قيامه بإحداث الفوضى بالشارع العام بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، كما يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالهجوم على محل الغير بواسطة السلاح الأبيض،

 

وفي الإطار ذاته، ألقي القبض على شخصين يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

 

وكان سبق لعناصر الفرقة السياحية أن قامت بعملية أمنية مشتركة مع عناصر الشرطة بمنطقة أمن فاس المدينة، أسفرت عن إيقاف خمسة أشخاص من بينهم امرأة وكذا الملقبان “أميكو” و”ولد المعكس”، لإشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، تنشط في اقتراف عمليات السرقة بالكسر من داخل دور الضيافة بالمدينة العتيقة وإخفاء المسروق مع حيازة أسلحة بيضاء بدون سند قانوني.

 

كما أن العمليات الأمنية مكنت من إيقاف أشخاص اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بالضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض، العنف، التلبس بالسرقة، و السكر العلني. بالإضافة إلى إيقاف، في نفس الفترة الزمنية، 639 شخصا من أجل خرق الحجر الصحي في ظل حالة “الطوارئ الصحية”. 

 

وذكر مصدر أمني أن المشتبه فيهم أحليوا على أنظار النيابة العامة المختصة بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية من أجل تحديد ظروف و ملابسات هذه القضايا. فيما تبقى العمليات الأمنية متواصلة من طرف مصالح ولاية أمن فاس من أجل محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وكذلك التفاعل الإيجابي والفوري مع جميع الشكايات والوشايات، بالإضافة إلى الاستجابة الفورية للنداءات الواردة عبر الخط الأمني “19” .

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق