حصيلة المصابين ب “كورونا” بالمغرب ترتفع إلى 143 حالة

23 مارس 2020آخر تحديث :
حصيلة المصابين ب “كورونا” بالمغرب ترتفع إلى 143 حالة
مهدي الشاوي:

 

ارتفعت حالات الإصابات المؤكدة بكورونا فيروس إلى 143 حالة بتسجيل 9 جديدة إلى حدود السادسة مساء من يومه الإثنين 23مارس 2020.

 

وقال مدير مديرية الأوبئة والأمراض المعدية بوزارة الصحة، محمد ليوبي، في تصريح بثته وكالة أنباء المغرب العربي يومه الإثنين يهم الحالة الوبائية بالمغرب، إن حالتين ضمن الإصابات تماثلتا للشفاء بشكل تام تهمان حالة إصابة بالرباط والثانية بتمارة. وبذلك، ارتفع عدد الحالات التي تأكد تماثلها للشفاء بعد إجراء تحاليل مخبرية، إلى 5حالات.

 

وفي معرض تصريحه، أوضح ليوبي أن الإصابات تتوزع وفق الجهات كما يلي : فاس – مكناس 35 حالة، والدارالبيضاء – سطات 34حالة، والرباط -سلا- القنيطرة 32حالةً، ومراكش -آسفي 15حالة، وطنجة – تطوان – الحسيمة 9حالات، وجهة الشرق 7حالات، وسوس – ماسة 6حالات، وبني ملال – خريبكة – خنيفرة 3حالات، ودرعة – تافيلالت حالة واحدة ، وكلميم -واد نون حالة واحدة.

 

وكشف أن عدد الوفيات لم يتغير وظل محددا في أربع وفيات توزعت إلى وفايتين بالبيضاء، وواحدة بالرباط، وواحدة ببني ملال – خريبكة – خنيفرة.

 

وأكد أن عدد الحالات المستبعدة من الإصابة وصل إلى 643 حالة أثبتت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس. كما كشف أن عدد المخالطين، الذين يوجدون قيد التتبع والرصد، قد بلغ 2799 شخصا، تم استبعاد 2117 منهم بعدما تبين خلوهم من الإصابة فيما لا يزال 582منهم قيد التتبع والرصد الطبيين.

وأضاف ليوبي أن 60شخصا من هؤلاء المخالطين كان مشكوكا في حملهم للفيروس لكن عشرين منهم فقط أثبتت التحاليل المخبرية إصابتهم .

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق