حسابات «حمزة مون بيبي» تدفع الأمن لإحداث فرق جديدة لمافحة الجرائم الإلكترونية في عدد من المدن

3 أكتوبر 2019آخر تحديث :
حسابات «حمزة مون بيبي» تدفع الأمن لإحداث فرق جديدة لمافحة الجرائم الإلكترونية في عدد من المدن
مهدي الشاوي:

حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي كتلك المحدثة تحت إسم «حمزة مون بيبي» تدفع مديرية الأمن إلى خلق فرق جهوية جديدة لمكافحة الجرائم الإلكترونية. «آش 24» علمت من مصادر مطلعة أن المديرية العامة للأمن الوطني تتجه إلى إحداث فرق جهوية للتصدي لهذا النوع من الجرائم في عدد من المدن، بعد تزايد قضايا الابتزاز والتشهير والقرصنة.

 

ويأتي خلق هذه الفرق لدعم أخرى مركزية وجهوية أحدثت منذ سنوات، والتي عالجت المئات من المئات من هذه الجرائم، التي سقط ضحيتها عدد من مشاهير السياسية والفن ومجالات أخرى.

 

ويعد الابتزاز الجنسي عبر الأنترنيت من أشهر الجرائم الإلكترونية، وضحاياه من الجنسين ومن مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية، حيث يقعون ضحايا مبتزين يحرصون على توثيقهم أو تسلم صورهم وتسجيلاتهم ليوظفوها لاحقا في عمليات ابتزاز يتحصلون من خلالها على مبالغ مالية من ضحاياهم.

 

وتوصي حيث المديرية العامة للأمن الوطني الضحايا بالتوقف الفوري عن إرسال أي مقاطع أو صور فاضحة ولو بطلب من المجرم، ومماطلته دون الاستجابة له لحين تبليغ الجهات الرسمية، وقبل ذلك تجنب طلب صداقات من قبل أشخاص غير معروفين، والحرص على عدم الرد او التجاوب مع أي محادثة ترد من مصدر غير معروف.

     

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق