حديقة الحيوانات عين السبع بالدار البيضاء ..اختيار شركة التدبير المفوض للحديقة

23 مارس 2024آخر تحديث :
حديقة الحيوانات عين السبع بالدار البيضاء ..اختيار شركة التدبير المفوض للحديقة
(آش24)///

أفاد مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، أنه مع اقتراب موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، تم مؤخرا إجراء عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض للحديقة.

وأوضح المجلس، في بلاغ، أنه “ونحن نقترب من موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، يبلغ مجلس جماعة الدار البيضاء ساكنة الدار البيضاء بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه هذا المشروع”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم يوم 19 مارس الجاري اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع وتمثل هذه المرحلة البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات”.

وأوضح البلاغ أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم، على الخصوص، تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية. يشار إلى أن مساحة الحديقة تقدر ب 13 هكتارا، منها 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و3 هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعا من الحيوانات المتنوعة.

ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق