جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب ترد بقوة على من اتهموها بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي

8 ديسمبر 2019آخر تحديث :
جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب ترد بقوة على من اتهموها بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي

 

أصدرت جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب بيانا دحضت فيه كل المغالطات التي روجت حولها بعد الإعلان عن تنظيم نشاط فني لإحياء الثرات الثقافي اليهودي – المغربي بالمملكة، والذي اتخذته جهات تحركها نوازع سياسية لاتهامها بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وذكرت الجمعية، في بيان لها توصلت “آش 24” بنسخة منه، أن كل ما قيل حول أنها ذهبت إلى الكيان الصهيوني واستقبلت صهاينة بالدار البيضاء أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، معلنة أنه لم يسبق لها أن زارت الكيان الصهيوني أو استقبلت صهاينة.

وأشارت إلى أنه منذ تأسيسها في سنة 1934، على يد ثلة من الوطنيين الغيورين وهي تعمل على الدفاع عن حوزة البلاد والذوذ عن حضارته وأصالته ومناصرة الشعوب المضطهدة والقضايا العادلة.

كما أبرزت، في ردها القوي، أنه لم يثبت خلال تاريخها الطويل أن شاركت في نشاط بالكيان الصهيوني، لا في المجال الفني ولا الفكري ولا الأدبي، مبدية في الوقت نفسه إدانتها الشديدة واستنكارها الزج بها في مثل هذا العمل الشنيع، ومؤكدة الجمعية تضامنها المطلق مع القضية الفلسطينية العادلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق