جماعة الدار البيضاء: المصادقة على مشروع اتفاقية إطار تتعلق بمنصة تسويق المنتجات الفلاحية والغذائية

28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جماعة الدار البيضاء: المصادقة على مشروع اتفاقية إطار تتعلق بمنصة تسويق المنتجات الفلاحية والغذائية
(آش24):

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مشروع اتفاقية إطار يتعلق بإحداث منصة تسويق للمنتجات الفلاحية والغذائية لجهة الدار البيضاء-سطات.

كما صادق المجلس، خلال دورة استثنائية عقدت بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، على نقطة تتعلق بإلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في ترحيل سوق الجملة للدواجن ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة لمنتوجات الأغذية الزراعية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشارت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، إلى “الأهمية الاستراتيجية لمشروع ترحيل أسواق الجملة بالمدينة إلى منصة جديدة مخصصة لتسويق منتجات الأغذية الزراعية”، مضيفة أن هذا المشروع، الذي سيتطلب ميزانية تناهز 1.5 مليار درهم، يندرج ضمن المحاور الرئيسية لمخطط العمل للجماعة.

وشددت الرميلي على أن هذه الاتفاقية الإطار تشكل نقطة انطلاق لإحداث هذه المنصة الأولى من نوعها في المملكة، والتي تهدف إلى تحديث البنية التحتية لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية.

من جهة أخرى، تمت المصادقة على نقطة ثالثة متضمنة في جدول الأعمال، تتعلق بتعيين منتدبين ممثلين لمجلس جماعة الدار البيضاء في مجموعة الجماعات الترابية “الدار البيضاء سطات، للتوزيع” التابعة لجهة الدار البيضاء- سطات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق