جلطة دماغية لطفل عمره 3 سنوات بسبب (كورونا)

27 ديسمبر 2020آخر تحديث :
جلطة دماغية لطفل عمره 3 سنوات بسبب (كورونا)
آش24///

 

أصيب طفل أمريكي بجلطة دماغية نتيجة لإصابته بفيروس (كورونا) قبل أن يخضع لعملية جراحية طارئة في الدماغ في سن الثالثة فقط.

 

وبعد أن لاحظ والدا الطفل، كولت، بعض التغيرات الغريبة فيه، أخذاه لإجراء اختبار فيروس (كورونا) يوم الأربعاء الماضي، حيث جاءت نتيجة الفحص سلبية، لكن الأطباء كانوا يعلمون أن هناك شيئا غير طبيعي في حالة الطفل، فأحالوه إلى المستشفى، حيث جرى فحصه مرة أخرى ووجدوا أنه يحمل أجساما مضادة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

 

وبحسب صحيفة (Mirror) البريطانية، وجد الأطباء جلطة في دماغ الطفل، البالغ من العمر ثلاث سنوات، والتي تكونت بسبب نقص الأكسجين في دماغه.

 

وقال الطبيب الذي أجرى العملية للصبي، الدكتور كاميلو جوميز، لوسائل الإعلام المحلية في ميسوري بالولايات المتحدة، إن سكتة كولت كانت مرتبطة بشكل شبه مؤكد بمرض (كوفيد -19) الذي عانى منه.

ورغم أن الأطفال أقل عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات من فيروس كورونا، مع بقاء معدل وفيات الأطفال بين المصابين به منخفضا، فقد لوحظ مرض “كاواساكي” وحالات التهابية أخرى لدى الأطفال المصابين بالفيروس، حيث يبالغ نظام المناعة في الجسم في رد فعله تجاه هذا الفيروس.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق