توقع. جلالة الملك يحل غدا بأكادير ومجلس وزاري مرتقب للحسم في لائحة تعيينات في مناصب كبرى

22 يناير 2020آخر تحديث :
توقع. جلالة الملك يحل غدا بأكادير ومجلس وزاري مرتقب للحسم في لائحة تعيينات في مناصب كبرى
مهدي الشاوي:

من المنتظر أن يحل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، غدا الخميس، بمدينة أكادير، في زيارة تمتد لعدة أيام.

وذكر مصدر مطلع، ل «آش 24»، أنه من المتوقع أن تشهد الزيارة تدشين عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي.

كما يرجح أن يتخلل الإقامة الملكية في عاصمة سوس عقد مجلس وزاري هو الأول هذه السنة، والذي يرتقب أن يعرف الحسم في لائحة تعيينات استثنائية تهم مناصب كبرى، سيتولى المسؤولية فيها جيل جديد من البروفيلات التي لم يسبق لها أن دخلت دائرة تدبير إدارات أو مؤسسات عمومية.

وحسب ما يتوفر من معطيات، فإن لائحة التعيينات ستشمل أكثر من 20 منصبا ساميا في الداخلية، بالإضافة إلى عدد من المناصب الحساسة، خاصة في المجال المالي، إذ ينتظر أن يؤشر جلالة الملك على تعيين مديرين عامين في شركات وطنية وبنوك وإدارات المالية والضرائب، تنزيلا لنداء ضخ دماء جديدة في شرايين الدولة.

ويأتي التوجه المرتقب لصاحب الجلالة إلى أكادير، بعد من استقبال جلالته بالرباط عددا من السفراء الأجانب، الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم بالمملكة.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق