توقعات بـ40 “وفاة كورونا” يوميا في أواخر يناير

21 يناير 2022آخر تحديث :
توقعات بـ40 “وفاة كورونا” يوميا في أواخر يناير

كتبت “الأحداث المغربية”، في عدد غد الجمعة، أنه مع تفشي متحور “أوميكرون” بالمغرب تعتبر زيادة عدد الأسرة في أقسام الإنعاش أولوية كل المستشفيات بالبلاد. ووفق اختصاصيين في الإنعاش في المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، يعد الوضع حرجا لأن عدد الأسرة غير كاف إذا استمر الوباء، ولن يسمح باستيعاب مزيد من المصابين، خصوصا عند بلوغ الذروة، ليس بالدار البيضاء فقط وإنما بباقي المدن.

وأضافت أن الاختصاصيين يتوقعون أن يصل عدد الحالات الحرجة في الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري إلى 1200 حالة، أما الوفيات فيحتمل تسجيل بين 30 و40 حالة منها.

في الصدد ذاته، لفت البروفيسور شفيق الكتاني، أستاذ التعليم العالي والتخدير والإنعاش بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، إلى أن 50 في المائة من الموجودين في غرف الإنعاش لم يتلقوا اللقاح المضاد لكورونا، في حين أن 23 في المائة تلقوا جرعة واحدة، و7 في المائة استفادوا من جرعتين، وهؤلاء جميعهم تمكن منهم الفيروس.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق