توضيحات رسمية بخصوص منح طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان

3 يوليو 2021آخر تحديث :
توضيحات رسمية بخصوص منح طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان

 

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن قيمة منحة السلم الأول بالنسبة للطلبة المسجلين بالسنوات الثلاث الأولى هي 6334 درهم سنويا، وقيمة منحة السلم الثاني بالنسبة للطلبة الذين يتابعون دراستهم بالسنتين الرابعة والخامسة هي 7334 درهم سنويا، فيما تصل قيمة منحة السلم الثالث بالنسبة لطلبة ما بعد السنة الخامسة لـ 12154 درهما سنويا.

 

وأضافت الوزارة، في بيان توضيحي، الجمعة 2 يوليوز الجاري، أن قيمة هذه المنح تم إقرارها بناء على الاتفاق المبرم مع طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والذي يشمل مراجعة قيمة المنحة الدراسية المخولة لهذه الفئة من الطلبة، حيث تم التنصيص في المرسوم الجديد على ملاءمة قيمة المنحة المخولة لجميع طلبة مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود، من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ومدارس المهندسين ومدارس التجارة والتسيير، مع الهندسة البيداغوجية الإجازة-ماستر-دكتوراة.

 

وأوضحت الوزارة، أن تفعيل مقتضيات المرسوم سالف الذكر كان ابتداء من السنة الحالية 2020-2021، حيث تم صرف منح جميع الطلبة الممنوحين المعنيين بهذا الإجراء، باستثناء الطلبة الذين يتقاضون منحة أو أجر أو أي تعويض مخول من طرف جهة أخرى، كما هو منصوص عليه في المادة 6 من نفس المرسوم.

 

إلى ذلك، أكد البيان أن تفعيل مقتضيات هذا المرسوم، تطلب إضافة 23 مليون درهم للميزانية السنوية للمنح، حيث عملت الحكومة على الرفع من قيمة التعويض عن المهام المخول من طرف قطاع الصحة لطلبة السنة السابعة بمسلك الطب من 1500 درهم شهريا إلى 2000 درهم شهريا، وكذا توسيع قيمة التعويض ليشمل أيضا طلبة السنة السادسة بمسلكي طب الأسنان والصيدلة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق