تمديد “الحجر الصحي” الجزئي يطال إقليما آخرا بسبب تفشي (كورونا)

21 ديسمبر 2020آخر تحديث :
تمديد “الحجر الصحي” الجزئي يطال إقليما آخرا بسبب تفشي (كورونا)
مهدي الشاوي:

 

خرجت لجنة التتبع واليقظة بتارودانت، على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية بالنفوذ الترابي للجماعة، وفي ظل تصاعد عدد االصابات بفيروس (كورونا) المستجد، ببلاغ أنهت من خلاله إلى علم جميع ساكنة الإقليم أن الظرفية الصحية الاستثنائية تقتضي توخي المزيد من اليقظة والحذر.

 

كما طالبت بتكثيف الاجراءات الوقائية والصحية للحفاظ عل صحة وسلامة المواطنات و المواطنين، وعليه تقرر تمديد التدابير الاحترازية والوقائية مدة 15 يوما قابلة للتجديد للحد من انتشار رقعة الفيروس.

 

وتتمثل هذه الإجراءات في إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كدا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب اقليم تارودانت،الا لأسباب مهنية أو إنسانية، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، وإغلاق الحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بجماعتي تارودانت وايت ايعزة، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، واغلاق المقاهي و المطاعم و المحالت التجارية و اسواق القرب بجماعتي تارودانت و ايت ايعزة على الساعة التاسعة ليال، لمدة 21 يوما قابلة للتمديد.

 

كما همت منع التتبع التلفزي للمقابالت الرياضية لمدة 21 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعات التابعة إلقليم تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين والسماح بممارسة الانشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود %50 من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية، واستمرار تطبيق المسطرة القانونية في حق الاشخاص المصابين بوباء (كوفيد-19) الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت وباقي جماعات اقليم تارودانت.

 

ومواصلة، حسب المصدر نفسه، المراقبة القانونية الصارمة الحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل الأشخاص غير الحاملين لها، و يسري مفعول تطبيق هذه التدابير ابتداء من يوم 02/20/0202.

 

وأهابت اللجنة الاقليمية لليقظة والتتبع المواطنات والمواطنين توخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد باإلجراءات الاحترازية المشار إليها أعاله، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

 

كما ذكرت المواطنين بتفعيل اجراءات المراقبة والحزم، في حق كل شخص تبت اخلاله بالاجراءات الاحترازية المذكورة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق