تلقيح 5 ملايين يفصل المغرب عن بلوغ “المناعة الجماعية”

2 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تلقيح 5 ملايين يفصل المغرب عن بلوغ “المناعة الجماعية”

 

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن المغرب يفصله “أقل من 5 ملايين مُلقح على بلوغ المناعة الجماعية المنشودة”، مردفا بأن “الرهان اليوم على تسريع عملية التلقيح قصد بلوغ نسبة 80 في المائة من الساكنة في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وأضاف آيت الطالب أن “العداد الوطني للتلقيح تخطى الحقنة رقم 46 مليونا التي تم استعمالها خلال حملة التلقيح الواسعة، وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين على الأقل من جرعة واحدة 24.233.292 مستفيدة ومستفيدا، أي ما يزيد عن 64 في المائة من العدد الإجمالي للسكان؛ منها 22.097.957 ملقحا بالكامل (أي بجرعتين)، بنسبة تزيد عن 57,6 في المائة من العدد الإجمالي للسكان، و1.434.692 مستفيدة ومستفيدا من الجرعة الثالثة المعززة”.

وقال المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية المخصصة لمستجدات الوضع الوبائي والحملة الوطنية للتلقيح بمجلس المستشارين، إن “المغرب عزز نظام اليقظة الدوائية، ووضع جهازا للمراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد من خلال ائتلاف من المختبرات ذات منصة وظيفية للتسلسل الفيروسي لفيروس كورونا المستجد”.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق