تفكيك خلية إرهابية بالناظور خططت لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة

7 يوليو 2020آخر تحديث :
تفكيك خلية إرهابية بالناظور خططت لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة
مهدي الشاوي:

 

أعلن بلاغ لوزارة الداخلية أنه، في إطار استمرار الجهود للتصدي للشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية.

 

وذكر البلاغ أن العملية نفذت، اليوم الثلاثاء، بمدينة الناظور والضواحي، وترتبط بمجموعة من أربعة عناصر، تتراوج أعمارها بين 21 و 26 سنة، ومن الموقوفين شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش”.

 

وأضاف أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية، الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، قرروا تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

 

وأشار المصدر إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها بتاريخ 4 /12 / 2019؛ في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

 

وخلص بلاغ إلى التأكيد على أن المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق