تفشي “كورونا” يدخل المزيد من المدن في “حجر صحي” جزئي.. وهذا ما قررته سلطات هذا الإقليم ابتداء من اليوم

14 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تفشي “كورونا” يدخل المزيد من المدن في “حجر صحي” جزئي.. وهذا ما قررته سلطات هذا الإقليم ابتداء من اليوم
مهدي الشاوي:

 

قررت سلطات الإقليمية بخريبكة اعتماد مجموعة من التدابير الاحترازية للحد من انتشار (كورونا).

وجاء ذلك ضمن قرار عاملي يقضي بتفعيل الإجراءات الوقائية الاستثنائية المتعلقة بالحد من تفشي الوباء بالإقليم، ابتداء من اليوم الأحد وطيلة 14 يوما المقبلة.

واتخذت هذه القرارات بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” المنعقد بمقر عمالة إقليم خريبكة، أول أمس الجمعة، لتقييم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم.

وتمثلت هذه التدابير في تشديد المراقبة بمداخل خريبكة ووضع نقط المراقبة داخل المدينة، من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية، ومنع البث التلفزي للمقابلات الرياضية، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالمدينة، وإغلاق الحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السادسة مساء.

وهمت أيضا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية على الساعة العاشرة ليلا، ومنع جميع التجمعات، والمراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة كارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وتفعيل العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

كما تقرر استمرار الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة، وتكثيف الخرجات الميدانية للجان المختصة، واستمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية، والحرص على التقليل من الزيارات العائلية بمختلف الفضاءات.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق