تفشي “أوميكرون” يكبح الرحلات الجوية

25 ديسمبر 2021آخر تحديث :
تفشي “أوميكرون” يكبح الرحلات الجوية

 

اضطرت شركات الطيران إلى إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية حول العالم، جلها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة المتحور “أوميكرون” الذي عطل التنقل نهاية العام.

 

ووفقا لموقع “فلايت أوير” فقد جرى إلغاء ما لا يقل عن 2116 رحلة، أمس الجمعة، بينها 499 رحلة تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية، سواء دولية أو داخلية.

 

وعزت شركات عدة هذا الإجراء الاستعجالي إلى الموجة الجديدة من جائحة “كورونا”، الذي يطال خصوصا أطقم الطائرات جراء تفشي متحور (أوميكرون).

 

وأشار الموقع إلى أن شركة “يونايتد إيرلاينز” اضطرت إلى إلغاء أكثر من 170 رحلة، الجمعة، أي 9 في المائة من الرحلات المجدولة مواعيدها سابقا.

 

وأوضحت الشركة أن “العدد الكبير من الإصابات ب (أوميكرون) كان له تأثير مباشر على الطواقم والأشخاص الذين يديرون العمليات”، مشيرة إلى أنها تعمل على إيجاد حلول لتأمين سفر الركاب المتضررين.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق