تعليمات من لفتيت للولاة والعمال بخصوص إعادة فتح الحدود أمام الرحلات الجوية الدولية

3 فبراير 2022آخر تحديث :
تعليمات من لفتيت للولاة والعمال بخصوص إعادة فتح الحدود أمام الرحلات الجوية الدولية

أصدر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تعليمات جديدة للولاة والعمال، تهم مجموعة من الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها من طرف المسافرين لتنفيذ القرار الحكومي القاضي بإعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الجوية الدولية ابتداء من 7 من الشهر الجاري.

وشدد لفتيت، في توجيهاته، على ضرورة توفر المسافرين قبل الصعود للطائرة على جواز التلقيح (PASS VACCINAL) وكشف (PCR) مدة صلاحيته أقل من 48 ساعة، مع خضوع المسافرين عند الوصول للكشوفات السريعة (TESTS ANTIGÉNIQUES RAPIDES).

وجاء في المراسلة أنه سيجري أيضا إجراء اختبارات (PCR) على عينة كبيرة من المسافرين عند وصولهم وسيتم الإعلان على نتائجها لاحقا، بالإضافة إلى تسليم الوسائل والمعدات والمواد اللازمة في عين المكان بالمطارات.

وأشارت إلى أنه سيجري إخضاع السياح لكشف إضافي يعاد إجراؤه بالفنادق بعد 48 ساعة.

وبالنسبة للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم، سيجري نقل الحالات الخطيرة منهم نحو المستشفيات، فيما ستخضع باقي الحالات الأخرى للحجر الصحي بأماكن إقامتهم، مع مراقبتهم وتتبعهم من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال تطبيق معلوماتي على الهاتف المحمول.

كما شددت التعليمات المركزية على ضرورة تحسيس مهنيي السياحة على ضرورة إخضاع مستخدميهم بصفة منتظمة للكشوفات (TESTS ANTIGÉNIQUES). كما حثت لفتيت على ضرورة تعبئة كل المتدخلين من أجل تفعيل هذه الإجراءات لتجنيب بلادنا مخاطر هذا الوباء.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق