تزوير شهادات السوابق القضائية يحرك أمن الييضاء.. وهذا ما كشفه التحقيق

9 مارس 2020آخر تحديث :
تزوير شهادات السوابق القضائية يحرك أمن الييضاء.. وهذا ما كشفه التحقيق
مهدي الشاوي:

 

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 49 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير وثائق رسمية مقابل مبالغ مالية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام المشتبه فيه بعرض تزويد عدد من الضحايا بشهادات للسوابق القضائية لا تتضمن إشارات للعقوبات السالبة للحرية التي سبق وأن أدينوا بها، مقابل مبلغ مالي قدر 1000 درهم لكل واحد منهم، وذلك قبل أن يتم توقيفه متلبسا بتسليم هذه الوثائق المزورة للزبناء المفترضين.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز أجهزة معلوماتية، ودعامات رقمية، وآلة للنسخ والطباعة الدقيقة، فضلا عن عدة وثائق رسمية وبنكية ووثائق شخصية في اسم الغير، وهي المعدات والوثائق التي يشتبه في كونها تستخدم في عمليات التزوير.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق