تركيا.. الإعلان عن اكتشاف 20 طنا من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار

10 يونيو 2021آخر تحديث :
تركيا.. الإعلان عن اكتشاف 20 طنا من الذهب بقيمة 1.2 مليار دولار

 

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، عن اكتشاف كميات ضخمة من الذهب تقدر بـ 20 طنا وبقيمة 1,2 مليار دولار.

 

ونقلت مصادر صحفية عن وزير الصناعة التركي مصطفى ورانك، قوله إنه تم اكتشاف احتياطيات من الذهب بمقدار 20 طنا وبقيمة 1.2 مليار دولار، مضيفا أنه تم أيضا اكتشاف 3.5 أطنان من الفضة، بقيمة 2.8 مليون دولار في ولاية أغري الواقعة شرق البلاد.

 

وأكد ورانك أن بلاده قدمت الدعم والحوافز لتطوير قطاع التعدين بقيمة 6 ملايير دولار، مشيرا إلى إنتاج 24 طنا من الذهب من 18 منجما خلال العام الماضي.

 

وسجل أن بلاده كانت سابقا تستورد 100 بالمائة من احتياجات الذهب لديها من الخارج، وأنها اليوم باتت تساهم بـ 2,4 مليار دولار في تقليص عجز الحساب الجاري عبر إنتاجها للذهب محليا.

 

وكانت تركيا قد أعلنت عن اكتشاف احتياطيات من الذهب يقدر سعرها بنحو 6 ملايير دولار “نحو 3,6 ملايين أونصة” في دجنبر الماضي.

 

وتحتل تركيا المركز الـ 12 عالميا في لائحة أكبر البنوك المركزية حيازة للذهب، بحجم احتياطات تقدر بـ 567.9 طنا، تعادل 44.8 في المائة من إجمالي الأصول الاحتياطية لدى البنك المركزي.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق