تراجع نفقات دعم السكر والدقيق والغاز بـ13.3 في المائة

6 فبراير 2024آخر تحديث :
تراجع نفقات دعم السكر والدقيق والغاز بـ13.3 في المائة
(آش24):

تجاوزت نفقات الدعم عبر صندوق المقاصة في العام الماضي، توقعات الحكومة، غير أنها جاءت متراجعة مقارنة بمقارنة بما أنفق عبر الصندوق في عام 2022.
وتفيد الخزينة العامة للمملكة، في تقريرها السنوي، أن نفقات المقاصة، بلغت في العام الماضي 39.1 مليار درهم، حيث تجاوزت توقعات الحكومة برسم قانون مالية، الذي كان راهن على حصر تلك النفقات في حدود 26.58 مليار درهم.

غير أن النفقات التي أنجزت في العام الماضي، جاءت منخفضة بنسبة 13.3 مقارنة بما أنفقه صندوق المقاصة في عام 2022، حين بلغ ذلك الإنفاق 45.2 مليار درهم.

وخفضت الحكومة الاعتمادات المخصصة للمقاصة في قانون مالية العام المقبل، الذي عرض الجمعة الماضي على البرلمان، إلى 16.35 مليار درهم.

وتوجه اعتمادات صندوق المقاصة  لدعم السكر وغاز الطهور والدقيق، في الوقت نفسه الذي عمد في العامين الأخيرين لتوظيف جزء من مخصصاته لدعم مهنيي النقل بسبب ارتفاع أسعار الغازوال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق