تجارب لإعطاء لقاح (أسترازينيكا) عن طريق الاستنشاق

26 مارس 2021آخر تحديث :
تجارب لإعطاء لقاح (أسترازينيكا) عن طريق الاستنشاق

 

قالت جامعة (أكسفورد)، أمس الخميس، إنها بصدد بدء دراسة للتحقق من شكل الاستجابة المناعية بعد إعطاء لقاح (كورونا)، الذي طورته بالتعاون مع شركة أسترازينيكا بطريق الاستنشاق.

وستشمل الدراسة مبدئيا 30 متطوعا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما.

وكان باحثون بريطانيون قد قالوا، في شتنبر الماضي، إن لقاحات مرشحة لأن يتم إعطاؤها بالاستنشاق طورتها جامعة أكسفورد وإمبريال كوليدج ستدخل التجارب للتأكد مما إذا كانت تثير استجابة مناعية موضعية في الجهاز التنفسي.

يأتي هذا بينما أعلنت شركة (أسترازينيكا) أمس الخميس، أن فعالية لقاحها المضاد ل (كوفيد-19) بلغت 76 في المائة، في تحليل جديد لتجربتها الرئيسية في الولايات المتحدة.

واستندت أحدث البيانات إلى 190 إصابة بين أكثر من 32400 مشارك في تجربة الولايات المتحدة وتشيلي وبيرو.

وأكدت (أسترازينيكا) من جديد، أمس، أن اللقاح الذي طورته مع جامعة أوكسفورد فعال بنسبة 100 في المائة في مواجهة الأشكال الحادة أو الحرجة من المرض.

وأضافت أن فاعلية اللقاح تبلغ 85 في المائة بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

المصدر (العربية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق