بني ملال… مشاريع تنموية لفك العزلة وتوفير الماء الصالح للشرب

18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
بني ملال… مشاريع تنموية لفك العزلة وتوفير الماء الصالح للشرب
(آش24):

بمناسبة تخليد الذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد، أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، أمس الجمعة، على تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية بمجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال والمنتخبين، ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية، وقد ناهزت الكلفة الاجمالية لهذه المشاريع، حوالي 77 مليون درهم.

هذا، وتم تدشين الأشغال المنجزة في الانارة العمومية بالطاقة الشمسية بالجماعتين الترابيتين سيدي جابر (المقطع الرابط بين مركز سيدي جابر ومدارة أولاد كناو على طول 5 كلم)، وفم العنصر (المقطع بين مركز الجماعة دوار ادوز على طول  2.5 كلم – والمقطع بين عين اسردون ومودج على طول 5.8 كلم)، والتي تم إنجازها في اطار مشروع الانارة العمومية بالطاقة الشمسية ببعض الجماعات الترابية على طول 32.43 كلم، الذي قدرت تكلفته الاجمالية حوالي 29.9 مليون درهم، بتمويل من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.

وفي إطار تقوية الشبكة الطرقية وفك العزلة بالعالم القروي، جرى إطلاق مشروع بناء الطرق بمجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم، الذي خصص له مبلغ تجاوز 21.6 مليون درهم، بتمويل من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.

وقد جرى في هذا الإطار إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الرابطة بين دوار اشقوندا وأفلا نيفران على طول 6.2 كلم بالجماعة الترابية دير القصيبة، كما جرى بالجماعة الترابية تانوغة إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين مركز تانوغة ووالطريق الوطنية رقم 08 على طول 7.8 كلم.

ولدعم جهود توفير الماء الشروب بالعالم القروي، جرى إطلاق مشروع حفر الأثقاب بمجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم، وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 15 مليون درهم، ستمول من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال، حيث تم في هذا الاطار إعطاء انطلاقة أشغال حفر الأثقاب المائية لتزويد بمجموعة من الدواوير التابعة الجماعتين الترابيتين فم العنصر وتانوغة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق