بني ملال…إطلاق حافلات جديدة للنقل العمومي الحضري وما بين الجماعات وتدشين مستشفى خاص متعدد التخصصات

9 فبراير 2024آخر تحديث :
بني ملال…إطلاق حافلات جديدة للنقل العمومي الحضري وما بين الجماعات وتدشين مستشفى خاص متعدد التخصصات
(آش24):

في إطار الجهود المبذولة لتوفير وسائل النقل العمومي الضرورية وتحسين ظروف تنقل المواطنين بإقليم بني ملال، أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل،  صباح أمس الخميس، بالمنطقة الصناعية لبني ملال،  على إعطاء انطلاقة استغلال الدفعة الأولى من الحافلات الجديدة للنقل العمومي الحضري ومابين الجماعات، وذلك بحضور نائبة رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة بني ملال، ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من المسؤولين الجهويين والمنتخبين.

ولتعزيز العرض الصحي بإقليم بني ملال، أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، رفقة الوفد المرافق له، على تدشين مستشفى الفارابي المتعدد التخصصات، الذي يغطي مجالا واسعا من الخدمات الطبية والجراحية لمختلف الحالات الصحية، سواء البسيطة منها أو المعقدة، كما يوفر تقنيات طبية متقدمة وأجهزة حديثة ومتطورة، حيث تصل طاقته الاستيعابية الى 111 سريرا، ويتوفر على موارد بشرية مكونة من 150 من الأطر الطبية والشبه طبية والتقنيين.

ويؤمن هذا المستشفى جميع التخصصات الطبية والجراحية المتمثلة في طب المستعجلات، طب الإنعاش، إنعاش الخدج وحديثي الولادة، الإنعاش الطبي والجراحي، جراحة القلب والشرايين والقسطرة، جراحة الأورام السرطانية، جراحة الدماغ والأعصاب، جراحة طب العيون، جراحة التجميل، طب النساء والتوليد والأطفال. كما تضم هذه المصحة مختبر للتحاليل الطبية ومركزا للطب النووي، الذي سيساهم في التكفل بعلاج مرضى السرطان ومراقبتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق