بنموسى يبحث عن “حلول رقمية” تضمن التدريس عن بعد مع تفشي “أوميكرون”

6 يناير 2022آخر تحديث :
بنموسى يبحث عن “حلول رقمية” تضمن التدريس عن بعد مع تفشي “أوميكرون”

 

باشر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التحضير لخطة بديلة عن التعليم الحضوري في المؤسسات التعليمية، وذلك على ضوء التطورات التي تشهدها الوضعية الوبائية، والمتمثلة في دخول المغرب موجة جديدة بسبب متحور “أوميكرون”.

 

وعقد الوزير، أمس الأربعاء، جلسة عمل مع عز العرب حسيبي، مدير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات خصص لتدارس الحلول الرقمية، التي من شأنها ضمان الاستمرارية البيداغوجية عندما تقتضي الحالة الوبائية تبني أحد أنماط التعليم غير الحضوري.

 

وأكد بنموسى في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه شدد على “ضرورة وضع حلول من شأنها ضمان التكافؤ والإنصاف وتقليص الفوارق بين التلميذات، والتلاميذ”، داعيا “إلى تبني مقاربة تراعي خصوصيات مختلف الأسلاك والمستويات التعليمية”.

 

وكشف أن “الحلول التي سيتم تنزيلها تدريجيا ستشكل فرصة من أجل الانتقال السلس نحو نظام تعليمي يزاوج بين التعليم الكلاسيكي والتعليم الرقمي مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الجودة، بغية الارتقاء بمستويات التعليم والتعلم”.

 

واعتبر “أن المزايا العديدة، التي يوفرها التعليم الرقمي، ستمكن من تجاوز بعض الإكراهات، التي تعاني منها المنظومة التعليمية”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق