بنك المغرب يرصد ارتفاع الطلب على القروض الاستهلاكية وقروض السكن

15 فبراير 2022آخر تحديث :
بنك المغرب يرصد ارتفاع الطلب على القروض الاستهلاكية وقروض السكن

أفاد بنك المغرب بأن المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 988,2 مليار درهم عند متم شهر دجنبر 2021، بارتفاع سنوي نسبته 3 في المائة.

 

ووفق لوحة القيادة المتعلقة بـ “القروض والودائع البنكية” التي أصدرها بنك المغرب فإن القروض الممنوحة للوكلاء غير الماليين ارتفعت بنسبة 3,4 في المائة لتصل إلى 844.8 مليار درهم، فيما زادت القروض الممنوحة للوكلاء الماليين بنسبة 1 في المائة إلى 143.4 مليار درهم.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن الزيادة السنوية بنسبة 4.4 في المائة في القروض الممنوحة للمقاولات غير المالية الخاصة (406.2 مليار درهم) تشمل ارتفاعا بنسبة 9.4 في المائة في تسهيلات الخزينة و 2.5 في المائة بالنسبة لقروض التجهيز، فيما انخفضت قروض العقار بنسبة 5.1 في المائة.

 

ومن جهة أخرى، ذكر بنك المغرب بأن بحثه للظرفية أظهر خلال الربع الرابع من سنة 2021، أن 90 في المائة من المقاولات الصناعية تعتبر الولوج إلى التمويل البنكي “عاديا” مع تكلفة ائتمان مستقرة.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق