بلفقيه: الوضع الوبائي في البيضاء ـ سطات متأزم

27 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بلفقيه: الوضع الوبائي في البيضاء ـ سطات متأزم
آش24///

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن الوضع الوبائي متأزم في جهة الدارالبيضاء ـ سطات، في ظل تسجيل البلاد لأرقام قياسية للوفيات، والإصابات بفيروس (كورونا) المستجد.

 

وأكد عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض السارية، في التصريح نصف الشهري حول الحالة الوبائية، أن المنحى الوبائي العام عرف زيادة في حالات الإصابة، والوفيات، خلال الأسبوعين الماضيين، وبات المغرب يحتل المركز 32 عالميا، والثاني قاريا، بعدما قارب عدد إصاباته بكورونا 200 ألف حالة.

 

وقال بلفقيه إنه من خلال مقارنة الحالات الإيجابية المسجلة، خلال 45 يوما الأخيرة، يلاحظ ارتفاع الحالات الإيجابية بزيادة تناهز 50 في المائة، وهو الارتفاع ذاته، الذي شمل حالات الوفيات بالفيروس في البلاد.

 

وذكر أن معدل الإصابة الأسبوعي انتقل من 51 إلى 64 حالة إيجابية لكل مائة ألف نسمة، مضيفا أن أهم ما تميز به الأسبوعان الماضيان هو تسجيل مستويات قياسية في عدد الإصابات، والوفيات، إذ تجاوز المغرب أربعة آلاف حالة إصابة جديدة في يوم واحد، وتجاوز سبعين وفاة في اليوم، كما تأزمت الحالة الوبائية في جهة الدارالبيضاء – سطات، خصوصا الدارالبيضاء الكبرى.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق