بعد جدل دام لشهور.. المصادقة بالإجماع على مشروع قانون منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في يوم وصفه أمزازي بـ “التاريخي”

16 يوليو 2019آخر تحديث :
بعد جدل دام لشهور.. المصادقة بالإجماع على مشروع قانون منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في يوم وصفه أمزازي بـ “التاريخي”
مهدي الشاوي///

 

صادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

 

وعرفت عملية المصادقة امتناع الفريق الاستقلالي عن التصويت ونائبين عن فريق العدالة والتنمية، الذي يقود التحالف الحكومي؟

 

وكان مشروع القانون الإطار أثار الكثير من الجدل، خصوصا في ما يتعلق بلغة التدريس، وهو ما دفع شخصيات في المشهد السياسي تهاجمه وتدعوا النواب إلى إسقاطه.

 

وفي أول رد فعل رسمي حول الموضوع، قال سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن هذا اليوم مشهود له ويوم تاريخي، معبرا عن شكره لجميع الفرق التي استحضرت “الحس الوطني”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق