بسبب فيروس “كورونا” القاتل وزارة الصحة توصي المغاربة

25 يناير 2020آخر تحديث :
بسبب فيروس “كورونا” القاتل وزارة الصحة توصي المغاربة
عبد الصمد فزازي

قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا.وذلك بعد ظهور حالات مصابة بفيروس “كورونا” في عدد من دول العالم .

وأكدت وزارة الصحة في بلاغ لها،  أنها تعتبر أن خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض، وتؤكد مرة أخرى أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن.

 

 

وطمأنة وزارة الصحة المواطنين المغاربة بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية قد تم تعزيزها وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بغسل اليدين بشكل متكرر وتغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين باعراض تنفسية.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق