بسبب “دواء السكري وفقدان الوزن”.. إدانة شركة للأدوية بتهم الاحتيال والقتل غير العمد

29 مارس 2021آخر تحديث :
بسبب “دواء السكري وفقدان الوزن”.. إدانة شركة للأدوية بتهم الاحتيال والقتل غير العمد

 

أدانت محكمة باريس، شركة الأدوية العملاقة “سيرفيي” بتهم الاحتيال المشدد والقتل غير العمد، بسبب تناول عقار “ميدياتور” الخاص بداء السكري وفقدان الوزن.

 

ولاحظ تقرير خبير الطب الشرعي، حسب مواقع إلكترونية دولية، أن الدواء يتسبّب بآفات خطيرة في صمامات القلب وبارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، وهو مرض نادر وقاتل، وقد يكون مسؤولا على المدى الطويل عن 2100 حالة وفاة.

 

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة محكمة الجنايات سيلفي دوني في بداية تلاوتها الحكم، إن الشركة المصنّعة “لم تتخذ الإجراءات اللازمة على الرغم من علمها بالمخاطر” الناجمة عن الدواء وهي بالتالي “خدعت” مستهلكيه.

 

وفرض الحكم على الشركة الدوائية دفع غرامة قدرها 2,7 مليون يورو، إلا أنها بُرئت من جريمة “الاحتيال”، بينما حُكم على الرجل الثاني السابق في المجموعة جان فيليب سيتا الذي توفي عام 2014، بالسجن أربع سنوات مع وقف التنفيذ.

 

أما الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية التي “فشلت بشكل خطير في مهمة المراقبة الصحية”، ففرضت عليها غرامة قدرها 303 آلاف يورو.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق