ببني ملال حملة واسعة للتحسيس حول ترشيد استعمال الماء وأهمية الحفاظ عليه

23 فبراير 2024آخر تحديث :
ببني ملال حملة واسعة للتحسيس حول ترشيد استعمال الماء وأهمية الحفاظ عليه
عبد الصمد فزازي

في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الاجهاد المائي بإقليم بني ملال، تم إطلاق حملة تحسيسية واسعة على مستوى جميع الجماعات التربية بالاقليم، لتوعية المواطنات والمواطنين بضرورة الحفاظ على الماء، وذلك في ظل الوضعية المائية “المقلقة” التي أصبح يعرفها الإقليم على غرار باقي الأقاليم بالمملكة.

وتهدف هذه الحملة التي تنخرط فيها جميع المصالح المعنية، إلى تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين بنذرة المياه، وأهمية الاستهلاك المعقلن للماء وكذا الحد من هدر هذه المادة الحيوية، والقطع مع بعض السلوكيات والعادات السيئة التي تتسبب في ضياع الماء، واختيار طرق الاستعمال التي تراعي الترشيد والحفاظ على الماء.

هذا، وتندرج هذه الحملة ضمن مجموعة من الإجراءات الاستعجالية التي تم اتخاذها على مستوى إقليم بني ملال، لمواجهة الخصاص المسجل على مستوى مصادر الماء المُزَوِّدة للإقليم والتدبير الأمثل لندرة الماء وحماية الموارد المائية والمحافظة عليها وترشيد استعمالها لضمان التزود بهذه المادة الحيوية في ظروف عادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق