ببني ملال افتتاح مركز أعمال جهوي للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة

26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ببني ملال افتتاح مركز أعمال جهوي للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة
عبد الصمد فزازي

نظم مساء اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح مركز أعمال للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة بمدينة بني ملال، وذلك بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة، والمدير العام للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة و مديرالمركز الجهوي للاستثمار و رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلي البنوك المتواجدة بالجهة  وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالإضافة الى عدد من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين.  

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد والي جهة بني ملال خنيفرةأن هذا المركز سيمكن من تبسيط وتسهيل ولوج المقاولاتالجهوية إلى كافة آليات الدعم التي وضعتها الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولات، مما سيساهم في تعزيز الدينامية الاقتصادية المسجلة في السنوات الأخيرة على مستوى غالبية المؤشرات الماكرو-اقتصادية بجهة بني ملال – خنيفرة. مستعرضا الجهود المبذولة على صعيد الجهة لتوفير البيئة الملائمة  لجلبالمستثمرين، خاصة من خلال تحسين مناخ الأعمال وتعزيز وتنويع أنظمة الدعم الموجهة للمستثمرين والمقاولات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا.

ومن جانبه، أبرز المدير العام للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة “تمويلكم”، أن هذه المؤسسة أصبحت تعرف دينامية جديدة من خلال القيام بمهامها ذات المنفعة العامة التي تكمن في تقاسم المخاطر مع باقي فاعلي القطاع المالي لتسهيل ولوج المقاولات المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا للتمويل، مضيفا أن من بين الأهداف الاستراتيجية لهذه المؤسسة تصحيح اختلالات السوق من خلال اقتراح مجموعة من الحلول لاسيما آليات الضمان، وذلك في اطار التكامل مع كافة الشركاء الماليين من أجل تغطية احتياجات سوق التمويل.

كما أوضح أن جهة بني ملال خنيفرة تتميز بمؤهلات اقتصادية متنوعة، مؤكدا أن احداث تمثيلة جهوية ل”تمويلكم”، تأتي للدفع بالدينامية التنموية التي تعرفها هذه الجهة من خلال المساهمة في خلق بيئة ملائمة لجلب الاستثمار واحداث المقاولات.

وعرف هذا اللقاء عدة تدخلات تمحورت حول الجهود المبذولة على صعيد جهة بني ملال خنيفرة من أجل جلب الاستثمار وخلق المقاولة، وكذا الاكراهات التي تعترض احداث المقاولات ومناقشة السبل الكفيلة بتجاوزها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق