بؤر الشمال تواصل وضع الجهة في صدارة الإصابات اليومية ب “كورونا”

16 يوليو 2020آخر تحديث :
بؤر الشمال تواصل وضع الجهة في صدارة الإصابات اليومية ب “كورونا”
مهدي الشاوي///

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، عن التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 283 ب (كورونا) المسجلة في 24 ساعة الماضية.

 

واحتلت طنجة_ تطوان_ الحسيمة الصدارة بعدد إصابات وصل إلى 86 حالة، منها 68 بطنجة، و4 بتطوان، وحالة واحدة بالحسيمة، و3 حالات بالمضيق، و9 حالات بفحص أنجرة.

وبلغت حصيلة الإصابات اليومية في جهة فاس مكناس 71 حالة جديدة، منها 69 بفاس، وحالة واحدة في تاونات، ومثلها في بولمان.

وسجلت الدار البيضاء_ سطات 51 حالة مؤكدة بالوباء، تتوزع على البيضاء بـ 46 حالة، ومديونة بـ 3 حالات، والجديدة وبرشيد بحالتين: واحدة في كل منهما.

وانضافت 44 إصابة إلى جهة مراكش آسفي، منها 25 حالة بمراكش، و18 بآسفي، وحالة واحدة بالحوز. كما سجلت الجهة الشرقية 14 حالة، منها 13 بوجدة، وحالة واحدة بجرادة.

كما اكتشفت بالرباط_ سلا_ القنيطرة 9 حالات جديدة، موزعة على الرباط بـ 5 حالات، وسيدي سليمان بحالة واحدة، وتمارة بحالة واحدة، وسلا بحالتين.

أما جهة الداخلة وادي الذهب فقد سجلت 6 حالات بالداخلة، وحالة واحدة رصدت في جهة العيون الساقية الحمراء بالعيون، وكذلك حالة واحدة في جهة كلميم واد نون بكلميم. بينما لم تسجل جهات بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت وسوس ماسة أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بوحدات “كوفيد-19” ما مجموعه 2317 حالة، ضمنها 26 حالة صعبة وحرجة.

وتتوزع هذه الحالات الخطيرة على كل من جهة بني ملال خنيفرة بحالة واحدة، وجهة الدار البيضاء سطات بـ8 حالات، وجهة فاس مكناس بـ3 حالات، وجهة مراكش آسفي بـ6 حالات، والرباط بحالتين، وتبقى جهة طنجة تطوان الحسيمة دائماً في الصدارة بـ 9 حالات حرجة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق